افتر ايفاكت من البداية

القائمة الرئيسية

الصفحات

افتر ايفاكت من البداية

adobe after effect
أدوبي أفتر إفكتس” Adobe After Effects هو برنامج مؤثرات بصرية رقمية ورسوم متحركة من شركة أدوبي، يُستخدم في تحرير الفيديو وصناعة المؤثرات البصرية والفواصل المتحركة المستخدمة في البرامج والإعلانات التلفزيونية بالإضافة إلى استخدامه في مرحلة ما بعد الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.

يتميز أفتر إفكتس بأنه برنامج يعتمد نظام الطبقات في التحرير، فلكل عنصر (صورة، فيديو، صوت) طبقته الخاصة التي تخول المستخدم التعديل عليها بشكل منفرد، كما أنه يتيح للمستخدم تحرير وتحريك ودمج العناصر والمواد الفنية في المحيط ثنائي وثلاثي الأبعاد.

تتكوّن الواجهة الرئيسية الافتراضية للبرنامج من ثلاث لوحات هي:

“لوحة المشروع” Project Panel: تلعب دور الصندوق الذي يضم المواد الفنية المستوردة كصور وفيديو وأصوات.
“لوحة التكوين” Composition Panel: تعرض المواد المرئية عند محدد الزمن وتتيح رؤية نتائج العمل.
“لوحة الجدول الزمني” Timeline Panel: تمكن المستخدم من تعديل ترتيب الطبقات وظهورها الزمني.
Adobe after effect


تكمن قوة أفتر إفكتس في دعمه لمجموعة كبيرة من الإضافات وخاصة تلك المؤثرات التي تحاكي الواقع (ماء، مطر، ثلج، رياح، نار… إلخ). وللحصول على نتائج أفضل في البرنامج فهذا قد يتطلب الاستعانة ببعض برامج أدوبي المتخصصة الأخرى لتحرير العناصر الفنية بشكل احترافي أكثر كـ “فوتوشوب” Photoshop لتحرير الصور و”بريميير برو” Premiere Pro لتحرير الفيديو.
بما أن أفتر إفكتس هو برنامج مؤثرات بصرية متحركة فاستخدامه والاستفادة منه على النحو الأمثل يتطلب من المستخدم امتلاكه لمخيلة واسعة تساعده على إنتاج مواد فنية ذات جودة وسوية عالية.
software
ولتحميل البرنامج بحجم صغيير نعطيط رابط مباشر ، بعد فك الضغط عن البرنامج ضعه في programmes في القرص C

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات