كيفية كتابة المحتوى الرقمي

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة المحتوى الرقمي

content

عند إنشاء محتوى لمنتجاتك وخدماتك وموادك التسويقية عبر الإنترنت ، قد يكون من السهل أن تصبح قديمًا ومملًا وتفقد الاتصال بجمهورك ، لدرجة أنه لم يعد بإمكانهم التعامل معك.

من خلال النظر إلى جمهورك أولاً ، ثم أهدافك ، يمكنك التغلب على هذه المشكلات الشائعة.

اروي قصتك وخبراتك:


بدءًا من منظور عميلك في كتابة المحتوى ، أخبر قصتك مع وضعهم في الاعتبار. يمكنك التحدث إليهم بصوت العميل بنفسك. بعد كل شيء ، لماذا أنشأت المنتجات أو الخدمات التي قمت بها؟ هل فعلت ذلك لأنك احتجت إليها بنفسك؟ كيف اكتشفت الحاجة لمنتجك أو خدمتك؟ لانك انت ابق في منظور العميل طوال القصة وسيرتبط بشكل أفضل بعروضك.

لا تكن متغطرسًا وتواضع في طرحك:


بدلاً من استخدام المصطلحات اللغوية ولغة "الشركة" ، تحدث إلى جمهورك كما لو كانوا من نظرائك وستصبح أكثر إنسانية معهم. سوف يمنحك أيضًا الفرصة لإظهار شخصيتك لهم. بينما تريد أن تكون قائدًا للفكر ومعلمًا ، فأنت لا تريد أن تبدو كشخص يعرف كل شيء وممل.

تسعى لتكون ذات صلة مع تسارع الأحداث من حولك :


ابق على اطلاع دائم على مجال عملك حتى تتمكن من البقاء على اتصال. لا تلتزم بالطرق القديمة لفعل الأشياء لفترة طويلة بعد توقفها. انتبه لما هو جديد وستظل دائمًا في صدارة مكانتك وملائمًا لجمهورك.

استخدم لغة بسيطة في كتابة المحتوى


تحدث إلى جمهورك كما لو كنت تتحدث إلى صديق جيد. اكتب كيف تتحدث. لا تحتاج إلى استخدام كلمات أكبر مما تستخدمه عادةً. إذا كان ذلك مفيدًا ، فاحصل على برنامج تحويل الكلام إلى نص وتحدث عن منشورات مدونتك ومحتواها. يمكنك أيضًا تجربة التدوين بالفيديو إذا كان يساعدك على تجنب استخدام لغة غير طبيعية بالنسبة لك.

ركز على جمهورك 


بغض النظر عما تكتبه وتدوينه وتدوينه بالفيديو وتفعله ، فمن المفترض دائمًا أن يكون جمهورك. إنهم بحاجة إلى معرفة ما هو مفيد لهم والحفاظ على التركيز عليهم على نفسك. بدلاً من التطلع إلى التألق ووضع نفسك فوقهم ، ضعهم على قاعدة واجعلها فوقهم في جميع الأوقات.

اجعل لكل كلمة قيمة


بمجرد الانتهاء من كتابة جزء من المحتوى ، قم بتحريره بحيث تكون كتابتك موجزة ومباشرة. حاول كتابة جمل أقصر بدلاً من جمل طويلة. أيضًا ، لا تجعل الفقرات طويلة جدًا واحتفظ بكل منشور في المدونة بتركيز ضيق.

قم بتضمين الصور المناسبة


مع أي محتوى ، يمكنك إيصال وجهة نظرك بسهولة أكبر إذا كنت تستخدم الصور. في بعض الأحيان يكون من الأسهل التعبير عن المفهوم بصورة ما وفي أحيان أخرى تساعد الصورة فقط في ضبط الحالة المزاجية ونبرة المنشور بأكمله.

عندما تدير المحتوى الخاص بك بشكل صحيح ، فإنه سيجعل حياتك أسهل وينمو عملك. لمعرفة كيف يخطط أنجح رواد الأعمال عبر الإنترنت ، ويخلقون ويقدمون محتوى رائعًا ، قم بتنزيل قائمة التحقق المجانية الخاصة بي ، استراتيجية المحتوى المكونة من 5 خطوات ،
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات