دورة تعليم الأردوينو من الألف حت تصنع أول روبوت

القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة تعليم الأردوينو من الألف حت تصنع أول روبوت

أردوينو (بالإنجليزية: Arduino) هي عبارة عن لوحه تطوير إلكترونية Development Board تتكون من دارة إلكترونية مفتوحه المصدر مع متحكم دقيق على لوحة واحدة يتم ببرمجتها عن طريق الكمبيوتر وهي مصممة لجعل عملية استخدام الإلكترونيات التفاعلية في مشاريع متعددة التخصصات أكثر سهولة.ويستخدم اردوينو بصوره أساسيه في تصميم المشاريع الإلكترونية التفاعلية أو المشاريع التي تستهدف بناء حساسات بيئية مختلفة (مثل درجات الحرارة، الرياح، الضغط..الخ) ويمكن توصيل اردوينو ببرامج مختلفة علي الحاسب الشخصي. وتعتمد الاردوينو في برمجتها علي لغة البرمجة مفتوحه المصدر بروسيسنج، وتتميز الأكواد البرمجية الخاصة بلغه اردوينو أنها تشبهه لغه (سي++ C++ programming language) وتعتبر من أسهل لغات البرمجة المستخدمة في كتابه برامج المتحكمات الدقيقة.


ولذلك اليوم في هذا المقال نقدم كورس احترافي لتعلم هذه التقنية بسهولة وشرح مداخل ومخارج الاردوينو وتنزيل السوفت الوير الخاص به وتنفيذ اول مشروع ورفع الاكواد علي البوردة والكثير .. سينال اعجابك بالتأكيد .

لعل الكثير منا سمع بمصطلح "اردوينو" أو "لوح اردوينو"، هذا اللوح على بساطته، لكنه أخذ انتشاراً كبيراً جداً منذ إطلاقه عام ٢٠٠٥ كأول لوح مفتوح المصدر ١٠٠% يعمل كمتحكم مصغر Micro-Processor، وبرمجته كانت ولا زالت سهلة مما مكن ملايين الطلاب من تعلم برمجة الاردوينو والاستفادة منه منذ إطلاقه حتى اليوم. لكن ما هو لوح الاردوينو بشيء من التفصيل؟


  • أخي الكريم تتوفر الكثير من المراجع لدورا تالأردوينو سأقدم لك حزمة مجانية من الكتب التي تبدأمعك من الصفر حتى لإحتراف 
  • رابط تحميل كتب الأردوينو
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات