حملة اعلانية ناجحة بأقل التكاليف على facebook

القائمة الرئيسية

الصفحات

حملة اعلانية ناجحة بأقل التكاليف على facebook


من السهل الخلط بينه وبين الإعلان على Facebook. من الاستهداف السلوكي إلى تتبع البكسل ، يقدم Facebook عددًا محيرًا من خيارات الاستهداف وأفضل الممارسات الإعلانية وأشكال الإعلانات.

في هذه المقالة ، ستتعرف على العناصر الخمسة لإعلان ناجح على Facebook. سأوجهك خلال كل خطوة. تستند هذه الدروس إلى ما تعلمناه في Hootsuite من إدارة حملات إعلانية اجتماعية مدفوعة.

1. إنشاء CTA بسيط مع إجراء واضح

إعلان Facebook المثالي واضح بشأن الإجراء الذي يريد أن يتخذه العميل المحتمل.

يمكن تقسيم كل حملة أو شكل إعلان في العالم إلى نوعين: الإعلانات المصممة لجذب انتباه العميل المحتمل ، والإعلانات المصممة للحث على اتخاذ إجراء مباشر مثل البيع أو تثبيت تطبيق أو احتمال.

في عالم مثالي ، تقوم حملتك بالأمرين معًا. لكن في معظم الحالات ، ستحصل على أحدهما أو الآخر. الوعي بالعلامة التجارية ثمين. إنها استراتيجية ذكية تعمل على تنمية أعمالك على المدى الطويل. لكن الكثير من الحملات تحاول الجمع بين الوعي بالعلامة التجارية والاستجابة المباشرة. ما لم تكن عبقريًا في التسويق ، نادرًا ما ينجح.

على هذا النحو ، من الأفضل تقديم حملات التوعية الإبداعية بالعلامة التجارية من خلال CTAs المتعلقة باستهلاك المحتوى ، مثل متابعة صفحتك على Facebook ، أو الاشتراك في المزيد من المحتوى ، أو جمع اشتراكات البريد الإلكتروني. ويتم تقديم إعلانات الاستجابة المباشرة بشكل أفضل لمعالجة اعتراضات الشراء الشائعة بدلاً من محاولة إثارة الاهتمام أو الترفيه.

مثال رائع على إعلان الاستجابة المباشرة يأتي من شركة AppSumo. كما ترى أدناه ، فإن للإعلان هدف واضح: دفعك إلى شراء المنتج على الفور.

الإعلان لا يضيع الوقت. إنه يوضح ماهية المنتج وما يتضمنه العرض ويستخدم عرضًا مجدولًا لمنحك سببًا مقنعًا للشراء على الفور.

Mailchimp هو بطل الإعلانات ذات العلامات التجارية بلا منازع. عبقريتهم هو السماح لحملات التوعية بالعلامة التجارية ببناء العلامة التجارية فقط. لا تحاول إعلانات Facebook الخاصة بهم مطلقًا حثك على مشاهدة أي من مقاطع الفيديو الرائعة والغريبة والتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية. ليس الأمر كذلك أن Mailchimp لا ينشر إعلانات خاصة بمنتج معين. يتم توجيه الكثير من إعلاناتهم نحو تحقيق مبيعات أو حث العملاء على تجربة ميزة جديدة. لكنهم يُبقون هذين العالمين - الوعي بالعلامة التجارية والاستجابة المباشرة - منفصلين تمامًا.

على العكس من ذلك ، فإن الإعلان الذي يحاول القيام بالأمرين من المرجح أن يفشل. إذا كان المحتوى الإعلاني الخاص بك يعكس القيمة الأساسية لمنتجك (الوعي بالعلامة التجارية) ، فلا تطلب من الناس الشراء أو الاشتراك على الفور. بدلاً من ذلك ، استخدم CTA لتشجيع الأشخاص على اتخاذ إجراء أصغر يعتمد على الموقع ، مثل "شاهد مقطع فيديو لمعرفة كيفية عمل المنتج".

اتخذ قرارًا بشأن إجراء بسيط تريد أن يتخذه الأشخاص. أسهل طريقة هي تركيز إعلانك على قسم واحد من مسار الشراء. اختر واحدًا من قمع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في Hootsuite:

الوعي والتقارب والاستهلاك: التزم بالمصافحة المبكرة للحث على اتخاذ إجراء مثل زيادة المشتركين أو قراءة محتوى آخر أو الاشتراك في بريدك الإلكتروني.
المحادثة: ركز على مقاييس التفاعل مثل زيادة المشاركات أو زيادة التعليقات والترميز أو توليد إشارات إيجابية.
النية: ركز على المطالبات التالية لاتخاذ إجراء ، مثل "معرفة المزيد" أو تنزيل المحتوى.
التحويل: ركز على الإجراءات التي تولد الدخل بشكل مباشر ، مثل إضافة منتجات إلى عربة التسوق أو طلب عرض مبيعات أو تنزيل تطبيق أو شراء منتج باشتراك.

2. استخدم إستراتيجية استهداف الجمهور التي تساعدك على التحسين بمرور الوقت

لا يجمع إعلان Facebook المثالي بين استهداف الجمهور بشكل عشوائي. يستخدم الاختبار لضبط دقة الاستهداف بمرور الوقت.

يقدم Facebook قائمة لا حصر لها من إمكانات استهداف الجمهور. من السهل أن تخطئ. وحتى الاستسلام أسهل ، إضافة فئات اهتمامات وسلوك عشوائية على أمل أن يتطابق Facebook بطريقة سحرية مع العملاء.

يمكنك توفير الكثير من المال والوقت من خلال تعمد استهداف جمهورك.

الحيلة لاستهداف الجمهور هي تحسين معرفتك بما ينجح بمرور الوقت.

هذه طريقة بسيطة للبدء.
الحيلة لاستهداف الجمهور هي تحسين معرفتك بما ينجح بمرور الوقت.

هذه طريقة بسيطة للبدء.

ابدأ بجمهور مشابه.

تعتبر الجماهير المتشابهة قوية لأنه يمكنك استخدام البيانات الحالية (مثل من اشترى منتجًا من موقع الويب الخاص بك) لاستهداف عملاء متوقعين مشابهين على Facebook. يمنحك هذا نظامًا أساسيًا قويًا لبدء اختبار استهداف الجمهور وتحسينه.

كيف تنشئ جمهورًا مشابهًا على Facebook؟ في أداة الإعلان المفضلة لديك على Facebook ، اتبع هذه الخطوات.

انتقل إلى قسم الجمهور في مدير الإعلانات.
انقر فوق إنشاء جمهور مشابه.
اختر إنشاء جمهور مخصص ، ثم اختر ملف العميل.
يمكنك بعد ذلك إضافة ملف Excel للعملاء ، على سبيل المثال ، قائمتك البريدية أو قائمة عملاء PayPal.
اختر الدولة التي تريد أن تجد فيها مجموعة مماثلة من الأشخاص.
اختر حجم الجمهور المطلوب بالمؤشر.
انقر فوق إنشاء جمهور.
إذا كان هدفك هو استهداف أكثر الاحتمالات المحتملة ، فيجب عليك إنشاء جماهير متشابهة تستهدف 1 إلى 2٪ من سكان البلد ، بدلاً من استهداف 10٪. وللحصول على أفضل النتائج ، لا تنس استبعاد الجماهير المخصصة من الأشخاص الذين أجروا تحويلاً بالفعل.

إذا كانت الخطوات المذكورة أعلاه مربكة هنا ، فإليك مقالًا يحتوي على مزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء جمهور مشابه على Facebook.

لاحقًا ، قم بالتحسين باستخدام استهداف دقيق.


بعد تشغيل حملتك الأولى ، يمكنك حينئذٍ تعديل إستراتيجية استهداف الجمهور عن طريق إضافة التعديلات أدناه. أضفهم واحدًا تلو الآخر لمعرفة ما إذا كان لديهم تأثير. تشرح مقالة AdEspresso بواسطة Hootsuite هذه كيفية عمل الاستهداف على Facebook.

أولاً ، اختر الموقع المستهدف. ثم أضف اهتماماتك. ثم التركيبة السكانية. قلل جمهورك بإضافة فئات إلزامية. على سبيل المثال ، يجب أن يكون المستخدم مهتمًا بـ X ويجب أيضًا أن يعجبه Y أو Z. جرب أيضًا السلوكيات.

ضمن السلوكيات ، يمكنك استهداف مالكي أجهزة معينين ، أو الأشخاص الذين يحتفلون بأعياد الميلاد في العامين المقبلين ، على سبيل المثال ، أو المستخدمين الذين أجروا عمليات شراء تجارية مؤخرًا.

طريقة أخرى هي اختبار جمهور كبير أولاً ، ثم إضافة المزيد من التفاصيل كلما تقدمت ، للحصول على جمهور أكثر صقلًا وتحويلًا في كل مرة.

3. كتابة عنوان واضح ومحادثة

لا يزعج إعلان Facebook المثالي الأشخاص الذين يقدمون امتيازات مملة أو عروض مبيعات مزعجة. استخدم نغمة المحادثة واسترخ في نصائح المبيعات.

في Hootsuite ، وجدنا أن العناوين تعمل بشكل أفضل عندما تكون واضحة ومحادثة. هذا يقلل من إزعاج الأشخاص الذين لديهم إعلانات علنية في خلاصاتهم الشخصية.

أحيانًا يكون العنوان الجيد عبارة ذكية. في أوقات أخرى ، إنها ميزة بسيطة للمنتج. لا توجد حيل حقيقية لكتابة العناوين. وحتى النصيحة القديمة بأن العناوين يجب أن تحتوي على فوائد - وليس ميزات - هي ، كما يقول البريطانيون ، هراء.

توصيتي باتباع العلامات التجارية التي تتقن حقًا الرموز الجمالية والاجتماعية لفيسبوك وإنستغرام. بعض المفضلات الشخصية: Chewy.com و MVMT و <>. ستلاحظ أن هذه العلامات التجارية تميل إلى اتباع نهج حواري أكثر بكثير في العناوين الرئيسية ، بدلاً من النسخ التقليدية الموجهة نحو الفوائد.

بالمناسبة ، عادةً ما يكون العنوان الرئيسي في إعلان Facebook هو حقل "النص" في منشئ الإعلانات ، وليس حقل "العنوان". نتفق أنا وزوك على الكثير من الأشياء. لكن من الواضح أن المهندسين ، وليس مؤلفو الإعلانات ، هم من أنشأوا إعلانات فيسبوك.

كما لاحظت في أداة إنشاء الإعلانات على Facebook ، يظهر "العنوان" في المرتبة الثالثة في الإعلان أسفل الصورة. هذا من شأنه أن يجعل العنوان هو الشيء الثاني الذي تقرأه في الإعلان ، لذلك ليس عنوانًا رئيسيًا على الإطلاق.

إذا أدخلت نسخة في حقل "النص" ، تعامل معها على أنها عنوانك. هذا هو أول ما يراه عملاؤك المحتملون ، ويعمل "العنوان" مثل شرح للحصول على معلومات إضافية.

4. استخدم صورة بها توتر إبداعي مع العنوان.

يحتوي إعلان Facebook المثالي على توتر ذكي أو إبداعي بين الفن والنسخ.

معلنو Amatuer على Facebook يرتكبون خطأ يمكن التنبؤ به. الصورة والعنوان ليس لهما توتر إبداعي. على سبيل المثال ، إذا كان العنوان هو "كسب المال أثناء النوم" ، فسترى صورة لشخص يرتدي البيجامة ويحمل حفنة من المال. أو إذا كان العنوان يقول "اصبح جديًا لوسائل الإعلام

على سبيل المثال ، حملة Slack الشهيرة لها صورة مجردة. العنوان هو نسخة مباشرة تشرح الاستعارة. ستكون هذه حملة مختلفة كثيرًا إذا كانت الصورة أيضًا مباشرة وحرفية مثل شخص في مكتب يحصل على أعلى خمسة. التوتر بين الصورة والعنوان هو ما يجعل الإعلان ممتعًا.

مثال آخر يأتي من Zendesk. تخيل مدى فظاعة الإعلان أدناه إذا تم استبدال الصورة بفريق مبتسم من وكلاء الدعم. عنوان حرفي وصورة حرفية تؤدي إلى إعلان هامد

لذلك يمكنك إضافة بعض التفاصيل المحددة مثل دعابة للمحتوى. إذا كنت تطلب بيعًا مباشرًا - مثل إضافة منتج إلى عربة التسوق - فيمكنك ذكر سياسات الشحن أو الإرجاع مجانًا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات