ما مدى قوة الطاقة الشمسية؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

ما مدى قوة الطاقة الشمسية؟

ما مدى قوة الطاقة الشمسية؟
Solar energy

فوائد الطاقة الشمسية معروفة جيدًا في هذه المرحلة. إنه أمر رائع للبيئة ، ويوفر لك المال على فواتير الكهرباء الخاصة بك ، ويمكنك الحصول على الكهرباء من أفضل مورد متجدد موجود. لن تتوقف الشمس عن الإنتاج في حياتنا!

ومع ذلك ، بينما تكون قادرًا على معرفة أن منزلك أو هاتفك أو سيارتك تعمل بالطاقة الشمسية ، ما مدى روعة القول ما مدى قوة الطاقة الشمسية؟ هل ترقى حقًا إلى الفوائد التي يمكن أن تجلبها الكهرباء؟

حسنًا ، من الأصعب قليلاً مقارنة الطاقة الشمسية بالطاقة الكهربائية لأن الطاقة الشمسية هي طاقة كهربائية. تستمد جميع الألواح الشمسية الطاقة من الشمس وتحولها إلى كهرباء يمكن لمنزلك وأجهزتك استخدامها. لكن الألواح الشمسية لها مقياس يسمى "كفاءة الألواح الشمسية" والذي يوضح بشكل أساسي مدى كفاءة الألواح في تحويل الطاقة.
panneaux solaires

إن كفاءة الخلايا الشمسية المدمجة في الألواح الشمسية في المنازل والشركات في شبه جزيرة مورنينغتون هي التي تحدد كفاءتها في تحويل الطاقة. ستتمكن اللوحة ذات تصنيف الكفاءة الأعلى من جمع وتحويل طاقة أكثر من اللوحة ذات التصنيف الأقل.

توجد معادلة لتحديد مقدار الطاقة التي يتم تحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام. أولاً وقبل كل شيء ، عليك أن تعرف المكان الذي تعيش فيه ، وحجم السقف ، واللوحات التي ستضعها هناك. ثم اضرب الواط الذي ينتجه اللوح بعدد أشعة الشمس الكاملة على سطح منزلك. بمجرد حصولك على ذلك ، سترى عدد الكيلوواط من الطاقة التي تنتجها الألواح في اليوم.

يمكنك مقارنة ذلك بفاتورة الكهرباء الخاصة بك وفهم كيف يمكن أن تساعدك الألواح الشمسية في تكاليف الكهرباء العامة. إذا كنت تعرف عدد الواط من الطاقة التي تستخدمها أجهزتك ، فيمكنك حساب الأجهزة التي يمكن تشغيلها بالكامل بواسطة الشمس ومقدار الأموال التي يمكنك توفيرها.

حسنًا ، إذا كنت تقوم بتوليد المزيد من الطاقة من الألواح الشمسية في شبه جزيرة مورنينغتون أكثر مما تحتاج ، فيمكنك إما تحويل الطاقة الزائدة إلى بطاريات أو البقاء على اتصال بالشبكة. ستعود معظم الطاقة الزائدة ببساطة إلى شبكة الطاقة ليستخدمها الآخرون ، وإذا كنت بحاجة إلى تلك الطاقة الإضافية ، فيمكنك إزالتها من الشبكة بنفسك.

للإجابة على سؤال الطاقة الشمسية مقابل الطاقة الكهربائية ، من المهم معرفة أنهما نفس الشيء. لكن تركيب الألواح الشمسية يمكن أن يكون مسعى غير مكلف ويقضي على الوسيط. بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد معرفة مقدار الكهرباء التي تستخدمها في الشهر وكمية الكهرباء التي ستنتجها الألواح الشمسية ، سيكون لديك فكرة واضحة عما يمكن أن تفعله الشمس من أجلك.

لذلك قد تحتاج إلى سحب آلة حاسبة وإجراء بعض العمليات الحسابية ، ولكن الإجابة قد تحولك إلى طاقة شمسية. ثم ستوفر المال ، وتستمتع بمورد متجدد ، وتشعر بتحسن في تشغيل أجهزتك لهذا اليوم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات