5 أسباب تجعل الذهب معدنًا رائعًا

القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أسباب تجعل الذهب معدنًا رائعًا

ذهب

الليونة


الذهب معدن أصفر ناعم مع لمعان جميل لامع. إنه أكثر العناصر مرونة وليونة. الذهب مرن لدرجة أنه يمكن لفه في رقائق شبه شفافة ، وهو مطيل لدرجة أنه يمكن سحبه على أسلاك صغيرة بما يكفي لاستخدامه في أشباه الموصلات. يمكن أن ينتج أونصة واحدة (28 جم) من الذهب ما يصل إلى 300 قدم مربع. يمكنك القول أن الذهب هو Play-Doh للمعادن.

التوصيل


الذهب موصل جيد جدا للحرارة والكهرباء. من بين جميع المواد الثمينة ، تتمتع الفضة بأعلى موصلية حرارية وأعلى انعكاس للضوء. على الرغم من أن الفضة هي أفضل موصل ، إلا أن النحاس والذهب يستخدمان بشكل متكرر في التطبيقات الكهربائية لأن النحاس أرخص والذهب يتمتع بمقاومة أعلى للتآكل. نظرًا لأن الذهب لا يتآكل أبدًا ويمكن أن يصب بأي شكل ، فإنه يستخدم لصنع موصلات كهربائية متينة على جميع أنواع الأجهزة

التفاعلية


الذهب هو أحد العناصر الأقل تفاعلًا في الجدول الدوري. لا يتفاعل مع الأكسجين ، لذلك لن يصدأ أو يتآكل. لا يتأثر الذهب بالهواء والماء والقلويات وجميع الأحماض باستثناء أكوا ريجيا (خليط من حمض الهيدروكلوريك وحمض النيتريك) الذي يمكنه إذابة الذهب. ذهب. في الواقع ، مقاومة الذهب الحمضية هي أحد الأسباب التي تجعل تحليلاتنا الحمضية دقيقة للغاية. يتفاعل الذهب مع الهالوجينات. على سبيل المثال ، سوف يتفاعل ببطء شديد مع غاز الكلور في درجة حرارة الغرفة لتكوين كلوريد الذهب ، AuCl3. إذا تم تسخين كلوريد الذهب برفق ، فسوف يتحلل لتحرير العناصر النقية مرة أخرى. الذهب أيضًا مقاوم لمعظم القواعد باستثناء سيانيد البوتاسيوم.

انعكاس الطاقة من الذهب


الانعكاس السطحي للمادة هو كفاءتها في عكس الطاقة المشعة. هو جزء الطاقة الكهرومغناطيسية الساقطة الذي ينعكس على السطح البيني. الذهب هو عاكس جيد للطاقة المشعة الكهرومغناطيسية ، بما في ذلك موجات الراديو والأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية. الخصائص البصرية المميزة للذهب ، جنبًا إلى جنب مع مقاومته الكاملة للهجوم في أي بيئة وقدرته على تطبيقه كأغشية رفيعة جدًا ، تجعل الذهب مادة متعددة الاستخدامات للغاية للتطبيقات في مختلف الصناعات. على سبيل المثال ، غالبًا ما يستخدم الذهب في تطبيقات الفضاء لتوفير طلاءات واقية لمكونات الأقمار الصناعية وبدلات الفضاء.

كمصفاة ، نقوم بمعالجة كميات كبيرة من الذهب بجميع الأشكال والأوزان ومستويات النقاء. باستخدام تقنياتنا ، يمكننا الاستفادة من أنواع مختلفة من الاختبارات لمصادقة قيمة الاندماج لأي شيء يمكن أن يجلبه العميل إلينا.

ومع ذلك ، هناك أيضًا عدة طرق سريعة وسهلة لتحديد سبائك الذهب الخالص.

تغير اللون الذهب : 

الذهب الخالص لا يتلطخ ، لذا يرجى التحقق بعناية من أي تغير في اللون. حتى الاختلافات الطفيفة في الظل يمكن أن تكشف عن الذهب الزائف.

المغناطيس 

- الذهب (مثل معظم المعادن الثمينة الأخرى) ليس مغناطيسيًا. إذا تفاعلت العملة المعنية مع المغناطيس ، فيمكن أن يعني ذلك فقط أن الحديد أو النيكل أو أي مادة مغناطيسية حديدية أخرى مخلوطة بالذهب ، لذلك قد يكون أقل من القيراط المعلن عنه.

خدش -

 حتى بدون حمض ، فإن اختبار الخدش البسيط يكفي للكشف عن العديد من أنواع الذهب المزيف. يمكن إجراء اختبار خدش البورسلين باستخدام بلاط غير مطلي أو لوح خزفي وخدش الكائن على البلاط. إذا تركت علامة سوداء ، فهذا يعني أن الشيء ليس ذهبيًا. إذا كان الخط ذهبي اللون ، فمن المحتمل أن يكون العنصر ذهبيًا. قد تخدش الجزء ، لكن لا ينبغي أن تسبب الكثير من الضرر.

اختبار الطفو الذهب :

 تحقق من طفو الجسم عن طريق إسقاطه في كوب من الماء. الذهب الحقيقي كثيف وسيغرق ، لكن العديد من السبائك ستطفو. أيضًا ، إذا كان الجزء الخاص بك صدئًا أو متغير اللون ، فهو مطلي أو مزيف. بالطبع ، هذا الاختبار أكثر فاعلية على العينات الصغيرة ، مثل المجوهرات أو المقاييس الغرينية. ضع في اعتبارك أن العديد من المعادن المصممة لتبدو مثل الذهب لا تزال كثيفة بدرجة كافية لتغرق ، لذلك حتى إذا اجتازت العملة اختبار التعويم ، يجب أن تجرب اختبارات إضافية.

إذا كنت في شك ، فمن الأفضل دائمًا طلب استشارة متخصصة
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات