الاستثمار في بيئة متقلبة

القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستثمار في بيئة متقلبة

استثمار

الاستثمار في بيئة متقلبة

إن التقلبات التي شهدناها مؤخرًا داخل السوق مقلقة للغاية لبعض المستثمرين. لسوء الحظ ، هؤلاء المستثمرون الذين ضغطوا على زر الدفع وبيعوا يدركون خسائر كبيرة في محافظهم الاستثمارية فقط ليظهروا أنهم يتخذون صفقات يُنظر إليها على أنها أماكن أكثر أمانًا للاستثمار.

حقيقة الأمر هي أننا نستثمر أموالنا لكسب معدلات عائد طويلة الأجل تتجاوز سرعة التضخم وتساعدنا في الحفاظ على قوتنا الشرائية. تاريخياً ، كان النقد هو أسوأ مكان لتتخذ مركزاً في المستقبل.

خسارة رأس المال الاستثماري خلال سوق متقلب

وفقًا لـ Fidelity Investments ، فإن المستثمرين الذين باعوا حيازاتهم 401 (k) بينما كان السوق ينهار بين أكتوبر 2017 ومارس 2018 ، ثم ظلوا على الهامش ، شهدوا فقط زيادة في قيم حساباتهم بنحو 2٪ ، بما في ذلك المساهمات ، حتى يونيو من شهر يونيو. 2019. هذا بالمقارنة مع تلك التي استمرت وشهدت تعافي أرصدة الحسابات بنحو 50٪. خلال أوقات التقلبات الشديدة ، غالبًا ما يطلب مديرو الثروات من العملاء الاستمرار في الاستثمار بدلاً من البيع وتكبد خسائر كبيرة خلال سوق متأرجحة.

قد يكون بناء الثقة في استراتيجيتك بفضل تجنب ارتكاب خطأ التسوق للارتفاع والبيع المنخفض. إن امتلاك القناعة العقلية لإعلام نفسك بأن لديك ببساطة محفظة مخططة بعناية من الاستثمارات عالية الجودة يقطع شوطًا ممتدًا نحو تجاوز أصعب أيام تقلبات السوق. إذا لم تكن متأكدًا من طريقة تحديد استثمارات عالية الجودة ، فاستشر مديرًا ماليًا أو مستشار استثمار مسجل.

السؤال هو؛ كيف يصل المرء إلى تلك الحالة الذهنية؟ ليس الأمر سهلاً إذا كنت من النوع الذي يميل إلى إثارة عقدة في معدتك عندما ينخفض ​​السوق. نوضح بعض الخطوات أدناه والتي قد تكون جاهزة لزيادة مستوى ثقتك.

قهر الخوف من التقلبات

إحدى الخطوات التي يجب أن تتخيلها للتعامل مع التقلبات بشكل أفضل هي التأكد من أن لديك احتياطيات نقدية كافية لحالات الطوارئ المالية التي قد تنشأ. بهذه الطريقة لا تعتمد على محفظتك في النفقات غير المتوقعة وسيكون مستوى القلق لديك أقل ، مع العلم أنك ببساطة لن تضطر إلى بيع استثماراتك بمجرد انخفاض قيمتها.

تأكد من حصولك على مزيج من الاستثمارات التي تتوافق مع تحملك للمخاطر والإطار الزمني. سيتم تحقيق ذلك من خلال التفكير في شعورك عندما حدثت انخفاضات سابقة في السوق. يجب أن يكون مستشار إدارة الثروات الخاص بك جاهزًا لتزويدك بفكرة مثيرة للاستبيان والتي ستقدم لك درجة عند الانتهاء. سيكون للنتيجة الموجودة في الاستبيان تخصيص مماثل للأصول يمكنك استخدامه ببساطة لحساب التقسيم الذي ستحصل عليه بين الأسهم والسندات والنقد.

بمجرد تحديد تخصيصك ، استمر في ذلك.

 إنها ممارسة صادقة لإعادة تخصيص الأصول الخاصة بك على أساس يومي للحفاظ على مستوى المخاطرة الخاص بك معادلاً. يشير هذا إلى أنه سيتم بيع بعض هذه الاستثمارات ذات الأداء الأفضل (البيع بسعر مرتفع) للحصول على أسهم في الأشخاص الذين لم يؤدوا أيضًا (الشراء بسعر منخفض).

غالبًا ما تكون الطرق الأخرى للتحوط من التقلبات من خلال استخدام الخيارات. غالبًا ما يتم تطبيق استراتيجيتين بسيطتين. الأول هو بيع خيارات الشراء المغطاة مقابل الأسهم الأساسية أو مراكز ETF. خلال هذه الإستراتيجية ، تقوم (بائع الخيار) بتحصيل الأموال من مضارب (مشتري الخيار) في مقابل اتفاق لبيع أسهمك طالما أنها تصل إلى سعر محدد (أعلى من المكان الذي يتم تداوله فيه في وقت الصفقة). يجب أن يصل الاختيار إلى الهدف المستحق (سعر التنفيذ) ضمن إطار زمني محدد مسبقًا (تاريخ انتهاء الصلاحية). إذا لم يحدث ذلك ، فستنتهي صلاحية العقد وتحتفظ بالنقد المدفوع وتكون ليبراليًا لبيع المزيد من الخيارات مقابل مركز الأسهم هذا.

الاستراتيجية الأخرى هي شراء خيار بيع بسهولة. 

يوفر لك هذا الأمر المناسب لبيع مركزك خلال الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة التي تمتلكها ببساطة بسعر محدد مسبقًا في إطار زمني محدد مسبقًا. للحصول على هذا الامتياز ، ستدفع المال (علاوة) للمشتري المحتمل (بائع خيار البيع) من الأسهم الخاصة بك. يجب تنفيذ هذه الاستراتيجية في فترات التقلبات المنخفضة ، لأن تكلفة الصفقة سترتفع مع بدء الأسواق في الانخفاض.

شراء مع الاقتناع

لنفترض أنك امتلكت مخزونًا تجاوز وقتًا طويلاً. للسهم تاريخ في تسريع الإيرادات والأرباح وزيادات الأرباح. يبدو أن السهم يرتفع عادةً عندما يرتفع السوق ، والآن فقط كان هناك عمليات بيع هائلة داخل السوق ، وبالتالي انخفض السهم بشكل كبير بفضل ظروف السوق. حان الوقت لمحاولة القيام ببعض الواجبات المنزلية على الشركة والتأكيد على أن الانخفاض يرجع إلى سوق سيئة بشكل عام. إذا كان الأمر كذلك ، فربما حان الوقت للتسوق للحصول على المزيد من الأسهم. غالبًا ما تستمر الشركات الكبرى في البيع في انخفاضات السوق ، فقط لتحقق انتعاشًا كبيرًا بمجرد انتهاء تراجع السوق

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات