دروس الاستثمار من وارن بافيت

القائمة الرئيسية

الصفحات

دروس الاستثمار من وارن بافيت

نصائح في الاستثمار

دروس الاستثمار من وارن بافيت

يحاول معظم الناس الاستثمار وكسب المال ، لكن غالبًا ما ينتهي بهم الأمر بخسارة الأموال عن طريق تكرار نفس الأخطاء مرارًا وتكرارًا. يجب على المستثمرين الناشئين محاولة تعلم ومحاكاة عقليات الأثرياء مثل بيل جيتس ومارك زوكربيرج ومايكل ديل ووارن بافيت. دعونا نركز على وارين بوفيت ، الذي وصف بأنه أفضل مستثمر على هذا الكوكب. فيما يلي بعض النصائح الاستثمارية التي يلتزم بها:

1. طور عقلية الاستثمار الخاصة بك


ليس كل الناس موجهون نحو الأعمال التجارية ، ولكن يمكننا تحسين ريادة الأعمال لدينا من خلال قراءة الكتب المتعلقة بالأعمال. يستثمر Warren Buffet الكثير من وقته في دراسة الكتب المتعلقة بالأعمال التجارية.


2. كن صبورا مع استثماراتك


في كل مرة يشتري فيها بافيت سهمًا ، يشتري الشركة. هذا يعني أنه لا يبيع الأسهم مع كل طفرة أو انهيار في السوق. يؤمن بالشركات التي يستثمر فيها على المدى الطويل ويمتلك أسهمًا حتى يعتقد أو لم يعد يرى قيمة تلك الشركات. واحدة من أشهر اقتباسات بافيت ، والتي تجسد ولعه بالاستثمارات طويلة الأجل ، هي: "بغض النظر عن حجم السعة أو الجهد ، تتطلب بعض الأشياء استثمارًا كبيرًا. لا يمكنك إنجاب طفل في شهر بجعل تسع نساء حوامل. . "

3. إعطاء الأولوية للقيمة


أحيانًا يكون المبلغ الذي ننفقه على شيء ما والقيمة التي نحصل عليها من الشراء غير مرتبطين. يعتقد بافيت أن المستثمرين بحاجة إلى فهم أن الأسواق مدفوعة بالعرض والطلب ، وأن الشراء في شركة عالية النمو خلال أوقات تراجع السوق يعد فرصة عظيمة لاكتساب القيمة. شراء مخزون جيد بسعر رائع.

4. تحقق من عواطفك عند الاستثمار


تؤثر العواطف البشرية على السوق أكثر بكثير من أي نموذج نقدي. يمكن للعواطف أن تمنح الناس الأمل في شيء لم يحدث أبدًا أو نادرًا ما يحدث. أوصى بافيت بأن يكون التحكم في عواطفك أكثر إلحاحًا من معدل ذكائك. وبحسب قوله ، "إتمام الاستثمار لا يرتبط بمعدّل الذكاء. ما تحتاجه هو السلوك للسيطرة على الدوافع التي تؤذي الآخرين من خلال الاستثمار".

5. استثمر في ما تعرفه وما يثيرك


يحث بافيت على عدم وضع الموارد في عمل لا تحصل عليه. لا تستثمر في الشركات التي لا تفهم أعمالها.

إذا لم يكن لديك معلومات كافية حول شركة ما ، فسيكون من الصعب جدًا فهم كيفية أداء الشركة على المدى الطويل والتنبؤ بما سيصبح عليه العمل في غضون بضع سنوات.

6. العيش دون إمكانياتك


على الرغم من ثروته الصافية البالغة 87 مليار دولار ، يعيش بافيت في منزل متواضع بشكل مذهل. اشترى منزله الحالي في أوماها ، نبراسكا مقابل 31500 دولار في عام 1958 ، واليوم ، يصفه بأنه ثالث أفضل استثمار قام به على الإطلاق. بدلاً من إهدار المال للعيش ببذخ ، يعيش بافيت مقتصدًا وجنى الفوائد.

7. احفظ أولاً ثم اقضي الباقي


يميل الناس إلى دفع الفواتير أولاً ، وإنفاق الباقي ، والادخار أخيرًا. وفقا لبوفيت ، هذا هو النهج الخاطئ. يقضي بوفيه أنه يجب عليك تخصيص مبلغ محدد من المال كل شهر كمدخرات أولاً ، ثم دفع فواتيرك ، ثم إنفاق ما تبقى بعد دفع الفواتير.

8. تذكر جذورك


عندما كان في المدرسة الإعدادية ، وجد بافيت وظيفة كصاحب ورق يسلم صحيفة واشنطن بوست. وسع هذا النشاط المبكر إلى ارتباط عميق الجذور مع الجريدة اليومية. بعد سنوات ، أصبحت شركته ، بيركشاير هاثاواي ، أكبر مستثمر في واشنطن بوست. تذكر من أين أتيت ، وقيمك ، وقد تكتشف فرصًا فريدة لاستثمارات كبيرة.


نحن ملتزمون بتقديم النصائح الكبيرة لمساعدتك على إنجاز المهام بشكل أكثر كفاءة. سوف تتقن كيفية القيام بكل شيء بطريقة أكبر والعيش بذكاء. تشمل الموضوعات المنزل والصحة وأسلوب الحياة والسفر والتكنولوجيا والترفيه والأعمال والفيديو.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات