ماذا ستفعل حكومتك بشأن العملات المشفرة؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا ستفعل حكومتك بشأن العملات المشفرة؟

crypto mony

ماذا ستفعل حكومتك بشأن العملات المشفرة؟

تفكر العديد من البلدان الآن بنشاط في ما يجب فعله بشأن العملات المشفرة (CCs) لأنهم لا يريدون نفاد عائدات الضرائب ويعتقدون ، إلى حد ما ، أنهم بحاجة إلى تنظيم مساحة السوق هذه في الاهتمام بحماية المستهلك. مع العلم أن هناك عمليات احتيال وحوادث قرصنة وسرقة ، فمن الجدير بالثناء أن يتم النظر في حماية المستهلك على هذه المستويات. تم إنشاء لجنة الأوراق المالية (SEC) في الولايات المتحدة لهذا الغرض المحدد ، وقد قامت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بالفعل بوضع لوائح خاصة بتبادلات ومعاملات CC. البلدان الأخرى لديها هيئات تنظيمية مماثلة ويعمل معظمها على تطوير اللوائح المناسبة ، ومن المحتمل أن تظل "القواعد" ديناميكية لبضع سنوات حيث تكتشف الحكومات ما الذي يعمل بشكل جيد وما الذي يعمل بشكل جيد. لا يعمل. تتمثل بعض مزايا CCs في أنها لا تخضع لسيطرة أي حكومة أو بنك مركزي ، لذلك قد يكون من المثير للاهتمام لسنوات عديدة معرفة مقدار التنظيم والرقابة التي ستفرضها الحكومات.

يتمثل الشاغل الأكبر لمعظم الحكومات في إمكانية زيادة الإيرادات عن طريق فرض ضرائب على الأرباح المتولدة في مساحة سوق CC. السؤال المركزي المطروح هو ما إذا كان يجب التعامل مع الشركات الكبرى كاستثمار أو كعملة. حتى الآن ، تميل معظم الحكومات إلى معاملة الشركات المشتركة على أنها استثمار ، مثل أي منتج آخر يتم فيه فرض ضرائب على الأرباح باستخدام نموذج مكاسب رأس المال. تنظر بعض الحكومات إلى CCs على أنها عملة تتغير قيمتها النسبية يوميًا فقط ، وسوف تستخدم قواعد ضريبية مماثلة للاستثمارات والمعاملات بالعملات الأجنبية. ومن المثير للاهتمام ، أن ألمانيا شقت السياج هنا ، وقررت أن CCs المستخدمة مباشرة لشراء السلع أو الخدمات غير خاضعة للضريبة. يبدو الأمر فوضويًا وغير عملي بعض الشيء إذا كانت جميع أرباح استثماراتنا معفاة من الضرائب إذا استخدمناها لشراء شيء ما مباشرة - لنقل سيارة جديدة - من وقت لآخر. ربما ستعمل ألمانيا على تلميع سياستها أو إعادة التفكير فيها كما هي.

كما أنه من الصعب على الحكومات فرض القواعد الضريبية حيث لا توجد قوانين عالمية متسقة تتطلب من بورصات CC إبلاغ الحكومة عن معاملات CC. تجعل الطبيعة العالمية والموزعة لسوق CC من المستحيل تقريبًا على دولة واحدة معرفة جميع معاملات مواطنيها. التهرب الضريبي موجود بالفعل ، حيث تقدم العديد من البلدان خدمات مصرفية عالمية تُستخدم غالبًا كملاذات ضريبية تحمي الأموال من الضرائب. بحكم طبيعتها ، وُلدت المجتمعات المحلية في منطقة ذات تنظيم ورقابة محدود من قبل الحكومات ، وهذا له مزايا وعيوب. سيستغرق الأمر وقتًا حتى تتمكن الحكومات من حل كل هذا من خلال التجربة والخطأ - فهي لا تزال جديدة تمامًا وهذا هو السبب في أننا نروج لتقنية CC و Blockchain على أنها "تغير قواعد اللعبة".
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات